القائمة الرئيسية

الصفحات

إعلان عن مباراة ولوج سلك تكوين تلاميذ ضباط القوات المساعدة

إعلان عن مباراة ولوج سلك تكوين تلاميذ ضباط القوات المساعدة


تنظم المفتشيتان العامتان للقوات المساعدة شطري الشمال و الجنوب عملية انتقاء لفائدة حاملي شهادة البكالوريا الراغبين في الالتحاق بسلك ضباط القوات المساعدة.
المترشحون و المترشحات الذين ستختارهم لجنة الانتقاء سيشاركون في مباراة ولوج سلك تكوين التلاميذ الضباط بالأكاديمية الملكية العسكرية بمكناس فوج 2024-2028.

شروط ولوج المباراة

يشترط في المترشح(ة) أن يكون:
- مغربي(ة) الجنسية.
- عازبا(ة).
- يتراوح عمره(ها) ما بين 18 سنة على الأقل و 23 سنة على الأكثر عند تاريخ إجراء المباراة.
- حاصلا(ة) على شهادة البكالوريا لسنة 2024.
- دون سوابق عدلية.
- مقبولا(ة) بدنيا.
.طوله 1.70 متر على الأقل بالنسبة لفئة الذكور و 1.65 متر على الأقل بالنسبة لفئة الإناث -
على المرشحين و المرشحات المتوفرين على الشروط المذكورة أعلاه ضرورة التسجيل قبل 05 ماي 2024 على الرابطين الإلكترونيين التاليين:


استدعاء المرشحين و المترشحات

يتم الانتقاء الأولي اعتمادا على معدل النجاح المحصل عليه بميزة "مستحسن" على الأقل من طرف المرشح(ة) في الدورة العادية من امتحان البكالوريا، ويتم استدعاء امن تم اختيارهم من طرف لجنة الانتقاء الأولي، عبر عناوينهم الالكترونية.

يتعين على المترشحين و المترشحات التأكد من صحة عناوينهم الالكترونية المسجلة في استمارة التسجيل. 

تنظيم المباراة

المترشحين و المترشحات الذين تم اختيارهم لاجتياز المباراة، سيتم استدعاؤهم في تاريخ سيحدد لهم و ذلك لاجتياز الاختبارات الطبية، البدنية والنفسية بالإضافة لاختبار شفوي. يجب على المرشحين و المرشحات اصطحاب لوازم الرياضة.

سيتم ترتيب المترشحين و المترشحات الذين سيجتازون بنجاح هذه الاختبارات، اعتمادا على معدل النجاح المحصل عليه في الدورة العادية من امتحان البكالوريا.



تعليقات